المقابلات

هل يختلف تسعير بوليصة تأمين السيارات حسب جنس السائق؟

تأمين السيارات حسب جنس السائق

من المتوقع أن ينعش دخول شريحة النساء لسوق السيارات قطاع التأمين على المركبات في السعودية، بعد السماح للمرأة بالقيادة في المملكة.

واعتبر عادل العيسى، المتحدث الإعلامي لشركات التأمين السعودية، أن القرار إيجابي للسوق السعودية، إذ من شأنه أن يرفع الطلب ويزيد من الفرص الوظيفية للنساء في قطاع التأمين والقطاعات الأخرى المتعلقة بالقرار.

وأشار في مقابلة مع “العربية” إلى حاجة السوق إلى عدة سنوات بعد تنفيذ القرار، لمعرفة أثره على أرباح الشركات في قطاع المركبات.

وحول حجم سوق التأمين على المركبات في المملكة، قال إن نتائج 2016 بحسب تقرير “ساما” أظهرت أن مجموع الأقساط جاء بحوالي 37 مليار ريال، 33% منها أقساط سوق المركبات أي ما يشكل حوالي 12.1 مليار ريال.

وحول وجود اختلاف في تسعير بوليصة التأمين حسب جنس السائق، أوضح أن شركات التأمين مستعدة من الآن من حيث الأنظمة المالية لتنفيذ القرار، أما تحديد الأسعار فهو من اختصاص الخبراء الإكتواريين الذين يأخذون بعين الاعتبار الضوابط التي سيعكس تأثيرها على السعر، مضيفاً أن السعر عادة يعتمد على السائق وخبرته السابقة والحوادث التي تعرض لها، وليس على الجنس، وستضاف إلى ذلك الضوابط الجديدة.

منقول

 

المصدر
العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock